منتدي استشارات نفسية


منتدى قسم علم النفس
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول

المؤتمر الأقليمى الحادي عشر لقسم علم النفس بكليه الآداب جامعه طنطا , (( دور علم النفس في مواجهة التحولات الاقليمية والدولية)) , فى الفتره من ( 14-16 / 4 / 2015 )

كيفيه ارسال الابحاث : ترسل البحوث باسم الاستاذ الدكتور أحمد عبد الفتاح عياد رئيس قسم علم النفس بكلية الآداب جامعه طنطا ومقرر المؤتمر (( dr.ayaid@yahoo.com ))  


شاطر | 
 

 علم النفس الأيجابى3

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
m.hany
عضو فضى
عضو فضى
avatar

ذكر عدد المساهمات : 436
نقاط : 634
تاريخ التسجيل : 08/04/2010
العمر : 26
الموقع : www.facebook.com

مُساهمةموضوع: علم النفس الأيجابى3   الأحد مايو 16, 2010 8:33 pm

علم
النفس الإيجابى

علم
النفس الإيجابي هو فرع من علم النفس الأخيرة هدفها وقد لخص في عام 2000 من قبل مارتن سليغمان وCsikszentmihalyi ميهالي : "نحن نعتقد أن سيكولوجية الإنسان أداء إيجابي ستنشأ أن يحقق الفهم
العلمي والتدخلات الفعالة لبناء مزدهرة في الأفراد والأسر ،
]والمجتمعات المحلية.
"(1) علم النفس الإيجابية تسعى" لايجاد وتعزيز عبقرية و "الموهبة ، و"
لجعل حياة طبيعية أكثر وفاء "، [2] ليس فقط لعلاج المرض العقلي. [2]
وهذا النهج قد خلق الكثير من اهتمام
حول هذا الموضوع ، وعام 2006 على مقرر تعليمي في جامعة هارفارد بعنوان "علم النفس
الإيجابي" أصبح الأكثر شعبية بالطبع ذلك الفصل.

العديد من علماء
النفس الإنسانية ، مثل ابراهام ماسلو ، كارل روجرز ، والنظريات إيريك
فروم نموا والممارسات التي تنطوي على سعادة الإنسان. في
الآونة الأخيرة من النظريات التي وضعها الإنسان ازدهار هذه النفس الإنسانية وجدت الدعم من الدراسات
التجريبية من جانب علماء النفس الإيجابي. انتقلت علم النفس الإيجابية أيضا قدما في عدد من الاتجاهات الجديدة.

باحثون في علم النفس
الإيجابي الحالي تشمل مارتن سليغمان ، إد
دينر ، ميهالي Csikszentmihalyi ، كريستوفر بيترسون ، كارول Dweck ، باربرا فريدريكسون ، سونيا
Lyubomirsky ، Kennon شيلدون Haidt جوناثان
، تايلور شيلي ، سنايدر السجل التجاري
،دونالد كليفتون ، ألبرت باندورا ، وتشارلز س. كارفر ، مايكل ف شاير
، وإلونا.

خلفية

بدأ
علم النفس الإيجابية باعتبارها مجالا جديدا لعلم النفس في عام 1998 عندما مارتن سليغمان ، نظر الأب
الروحي لحركة علم النفس الإيجابي الحديثة ، [9] فاختارت كموضوع لفترة ولايته كرئيس للجمعية
الأمريكية لعلم النفس ، [10] على الرغم من أن مصطلح ينشأ
مع ماسلو ، والدافع له 1954 كتاب والشخصية. [11] سليغمان أشار إلى أن
لنصف قرن علم النفس السريري "ويتم تناوله عن طريق موضوع
واحد فقط -- مرض عقلي" ، [12]) مكررا تصريحات ماسلو. [13] وقال إنه علماء
النفس وحثت على مواصلة البعثات السابقة من علم النفس ورعاية
المواهب وتحسين حياة طبيعية. [2]

وعقد أول قمة وعلم النفس
الإيجابي في عام 1999. اتخذ
المؤتمر العالمي الأول في علم
النفس الإيجابي المؤتمر الدولي الأول في علم النفس الإيجابي
وقعت في عام 2002. [2] وفي يونيو / حزيران 2009 ، مكان.

الجذور
التاريخية

علم النفس الإيجابي يجد جذوره
في علم النفس الإنسانية في القرن 20 ، والتي ركزت بشكل كبير على السعادة
والوفاء. وفي وقت
سابق يوم جاء التأثيرات الإيجابية
علم النفس في المقام الأول من المصادر الفلسفية والدينية ،
وعلم النفس العلمي لم يأخذ شكله المعاصر حتى أواخر القرن 19. (انظر
تاريخ علم النفس)

اليهودية يروج لنظرية الأمر
الإلهي من السعادة : السعادة والمكافآت
اتبع التالي من الأوامر الإلهية.

وكان الإغريق القدماء العديد
من المدارس الفكرية. دعا سقراط
معرفة النفس والطريق الى السعادة. تأثر
أفلاطون الرمز الكهف المفكرين الغربيين
الذين يعتقدون أن تم العثور على السعادة من خلال إيجاد معنى
أعمق. يعتقد أرسطو أن
السعادة ، أو eudaimonia تتكون
من النشاط العقلاني وفقا للفضيلة على مدى حياة كاملة. ويعتقد محبي اللذات في التوصل
إلى السعادة من خلال التمتع متع بسيطة. ويعتقد أنها يمكن أن
تبقى المتحملون سعيدة بأن
تكون موضوعية ومعقولة.

واصلت المسيحية لمتابعة نظرية
الأمر الإلهي من السعادة. في العصور الوسطى ،
ويدرس المسيحية أن السعادة
الحقيقية لا يمكن العثور حتى الحياة الآخرة. خطايا السبع المميتة
هي الأرضية عن الانغماس
الذاتي والنرجسية. من ناحية أخرى ، كان
من المفترض أن الكاردينال
فضائل اربع وثلاث فضائل لاهوتية للحفاظ على واحد من الخطيئة

وخلال عصر النهضة وعصر التنوير
، وجاءت لتكون قيمتها الفردية. في نفس الوقت ، اكتسب مكانة
المبدعين ، وكذلك تعتبر الآن أن يكونوا فنانين ، وليس فقط الحرفيين. يعتقد
الفلاسفة النفعية مثل جون ستيوارت مل أن
الإجراءات الأخلاقية هي تلك الإجراءات التي تزيد السعادة
لأكبر عدد من الناس. وبالتالي ، ينبغي أن تستخدم
في العلوم التجريبية من السعادة لتحديد الإجراءات التي يتم الأخلاقية. توماس
جيفرسون وغيرها من دعاة الديمقراطية عن
اعتقاده بأن "الحياة والحرية والسعي وراء السعادة" هي حقوق
غير القابلة للتصرف ، وأنه يبرر إسقاط الحكومة. [2]

والرومانسيون قيمة التعبير العاطفي
الفردية وسعت العاطفية "الأنفس الحقيقي ،" والذي تم دون عوائق من جانب
الأعراف الاجتماعية. وفي الوقت نفسه ، أصبح الحب
والألفة والدوافع الأساسية للناس على الزواج

نظرة
عامة

في هذا المجال يفترض أن يمكن تحديد علم
النفس الإيجابي في ثلاث تداخل مجالات البحث :

1. البحث في
عيشة راضية ، أو الحياة "من"
التمتع بها ، ويدرس كيف يمكن للناس تجربة على النحو الأمثل ، والتنبؤ
، وذاق المشاعر الإيجابية والعواطف التي هي جزء من الحياة العادية وصحية
(مثل العلاقات ، والهوايات ، والمصالح ، والترفيه ، الخ( .
2. دراسة
الحياة الجيدة ، أو "الحياة" الالتزام
، ويحقق المنفعة ليؤثر من الغمر ، الاستيعاب ، وتدفق أن الأفراد
يشعرون عندما تعمل على النحو الأمثل مع أنشطتها الأساسية. وشهدت هذه الدول عندما تكون هناك مباراة إيجابية بين قوة الشخص والمهمة التي
تقوم به ، أي عندما يشعرون اثقة من قدرتها على إنجاز المهام التي يواجهونها.
3. التحقيق في حياة ذات معنى ، أو "حياة الانتماء" ،
أسئلة كيف يمكن للأفراد اشتقاق بالمعنى الإيجابي للرفاه ، والانتماء ، وهذا يعني ، والغرض من
كونها جزءا من والمساهمة مرة أخرى إلى شيء أكبر وأكثر دواما من أنفسهم (مثل الطبيعة ، الفئات
الاجتماعية والمنظمات والحركات والتقاليد والنظم العقائدية (


هذه الفئات على ما يبدو لا المتنازع عليها على
نطاق واسع ولا المعتمدة من
قبل الباحثين عبر ال 12 عاما أن هذا المجال الأكاديمي تم في وجود.

على
أثر التراجع

في مقال بعنوان "تأثير التراجع
عن المشاعر الإيجابية ،" باربرا فريدريكسون وآخرون.
افترض ان المشاعر الايجابية
التراجع عن آثار القلب والأوعية الدموية من المشاعر السلبية.
عندما كان الناس يتعرضون لضغوط
نفسية ، فإنها تظهر زيادة معدل ضربات القلب ، وارتفاع نسبة السكر في الدم
، وقمع المناعي ، وغيرها من التعديلات الأمثل لاتخاذ إجراءات فورية.
إذا كان الأفراد لا تنظم هذه
التغييرات مرة واحدة في التأكيد عليه هو الماضي ، فإنها يمكن أن تؤدي إلى
المرض ، ومرض القلب التاجي ، والوفيات المتزايدة. كل من مختبر البحوث والبحوث المسح إلى أن المشاعر الايجابية تساعد الناس الذين
كانوا في السابق تحت الضغط الاسترخاء مرة أخرى إلى خط الأساس الفسيولوجي.
الارتفاع

بعد عدة سنوات من البحث الاشمئزاز
، ودرس أستاذ جامعة فرجينيا جوناثان Haidt وغيرها نقيضه ، ومصطلح "الارتفاع"
وصاغ. الارتفاع هو العاطفة الأخلاقية
وغير سارة. كان ينطوي على الرغبة
في العمل من الناحية
الأخلاقية وتفعل "جيدة" ، كما عن المشاعر له أساس في علم الأحياء
، وأحيانا يمكن أن توصف من قبل شعور التوسع في الصدر أو شعور وخز على
الجلد.
وتوسيع نطاق والبناء

وتوسيع وبناء ، نظرية المشاعر
الايجابية تشير إلى أن المشاعر الإيجابية (مثل السعادة ، والفائدة ، وتوقع
توسيع نطاق التوعية واحد وتشجيع الرواية ، ومتنوعة ، والأفكار
والأعمال الاستكشافية. مع مرور الوقت ، وسعت
هذه الذخيرة السلوكية يبني
المهارات والموارد. على سبيل المثال ،
الفضول حول طبيعة المعرفة
الملاحية تصبح قيمة ؛ التفاعلات لطيفا مع شخص غريب تصبح الصداقة
داعمة ؛ لعب المادية بلا هدف تصبح ممارسة والتفوق البدني.

هذا هو على النقيض من المشاعر
السلبية ، والتي موجه الضيقة السلوكيات بقاء المنحى. على سبيل المثال ، والمشاعر
السلبية من القلق يؤدي إلى استجابة القتال أو على متن الطائرة الخاصة
للبقاء على قيد الحياة على الفور.


القوة والفضائل

تنمية قدرات وفضائل الأخلاق
(كسف) كتيب يمثل أول محاولة من جانب المجتمع الأبحاث لتحديد وتصنيف الصفات
الإيجابية النفسية للبشر. مثل الكثير من الدليل التشخيصي
والإحصائي للاضطرابات العقلية للأوراق المالية من علم النفس العام ، وكسف يوفر الإطار
النظري للمساعدة في فهم نقاط القوة والفضائل ولتطوير التطبيقات
العملية لعلم النفس الإيجابي. هذا الدليل يحدد ست
فئات من فضيلة (أي الفضائل
الأساسية "") ، التي تتألف من 24 حرف القوة قابلة للقياس.


إدخال كسف يوحي بأن تعتبر هذه
الفضائل الست جيدة من قبل الغالبية العظمى من الثقافات وعلى مر التاريخ ، وأن هذه الصفات تؤدي
إلى زيادة السعادة عندما تمارس. على الرغم من
التحذيرات العديدة والمحاذير ،
وهذا اقتراح من تلميحات عالمية أنه بالإضافة إلى محاولة
لتوسيع نطاق البحث ليشمل العافية النفسية العقلية ، وقادة الحركة وعلم
النفس الإيجابي وتحدي النسبية الأخلاقية ويشير الى اننا "مستعد تطويريا"
تجاه بعض الفضائل ، الذي فضل له أساس
بيولوجي.



تنظيم هذه الفضائل والقوةهي كما يلي :

1. الحكمة
والمعرفة : الإبداع ، والفضول ، والانفتاح
والمحبة للتعلم ، والمنظور ، والابتكار
2. الشجاعة : الشجاعة والمثابرة والنزاهة والحيوية وتلذذ
3. الإنسانية :
الحب ، والعطف ، والذكاء الاجتماعي
4. العدل :
المواطنة والعدالة ، والقيادة
5. الاعتدال
: العفو والرحمة ، والتواضع ، وحسن
التدبير ، ومراقبة النفس
6. التفوق : تقدير الجمال والتميز ، والامتنان ، والأمل ، والنكتة ، والروحانية


التجاربالإيجابية
[b]اليقظه

تنبيه الذهن ، على النحو
المحدد بنشاط في البحث عن الجدة ، ويتميز أيضا حكم غير ، وعدم السعي
، أو قبولها أو المريض ، والثقة والانفتاح والسماح للذهاب ، لطيف ، كريم
، بحنان ، ممتنا ، ونوع. وتشمل فوائد الحد من التوتر
والقلق ، والاكتئاب ، والألم المزمن. [20]
تدفق

ويتميز التدفق ، أو
حالة من الاستيعاب في عمل واحد ، وبتركيز شديد ، وفقدان الوعي الذاتي ، والشعور
عن نطاق السيطرة ، وبمعنى أن "الوقت آخذ الطيران." تدفق
هي تجربة مجزية في جوهرها ، وأنها يمكن أن تساعد أيضا في تحقيق
هدف واحد (على سبيل المثال الفوز في لعبة) ، أو تحسين مهارات (على سبيل
المثال أصبح أفضل لاعب الشطرنج).


الديانة

ويرتبط الروحانيات مع الصحة النفسية ، وإدارة إساءة استعمال
المواد المخدرة ، يعمل في إطار الزواج ، الأبوة والأمومة ،
والتعامل. وقد أشير إلى أن
الروحانية يؤدي أيضا إلى إيجاد
هدف ومعنى في الحياة.

الآجلة الإيجابية
[b][b]الكفاءة الذاتية


الكفاءة الذاتية ، هي
اعتقاد واحد في قدرة المرء على إنجاز مهمة واحدة من خلال الجهود الذاتية.
ويرتبط قليلة الكفاءة الذاتية مع الاكتئاب
وارتفاع الكفاءة الذاتية يمكن أن تساعد في التغلب على سوء المعاملة
واحد ، والتغلب على اضطرابات الأكل ، والحفاظ على أسلوب حياة صحي. عالية
الكفاءة الذاتية كما يحسن جهاز المناعة ،
ويساعد في السيطرة على الإجهاد ، ويقلل الألم.


تعلم التفاؤل[b][b] الذاتية الرفاه

ذاتي الرفاه (انظر ذاتية أيضا
الرضا عن الحياة) هو مصطلح مشابه للرفاه عاطفية أو السعادة التي وضعتها
لنفسي إيجابي القاعدة إد دينر وآخرون. هذه المادة من قبل دينر وزملاؤه "علم نفس الذاتية الرفاه" (2004) يسعى إلى
إضفاء الشرعية على مزيد من الدراسة من السعادة أو الرفاهية كما في العلم حيث تصل في السابق كان ينظر
إليه من قبل الكثيرين وليس موضوعا يقتصر على الفلسفة أو الدين لأنها تعتبر هذه المواضيع مجردة إلى حد ما.
بالإضافة إلى ذلك ، وسنايدر
لوبيز تعريف ذاتي الرفاه في نصهم علم النفس الإيجابي (2007) عقيدة من
النظريات التي من السعادة في "الفرد في تقييم حياتهم التقاط جوهر رفاهية". ووفقا
لسنايدر لوبيز والنظر في أنواع
مختلفة من الرفاه (ذاتية وموضوعية ، والنفسية ، والاجتماعية
، وما إلى ذلك) على فهم أكثر شمولا للصحة النفسية.

ما هي الدروسالتفاؤل؟

وقد وضعت فكرة التفاؤل التي
تعلمتها سليغمان مارتن ونشرت في كتاب عام 1990 قال المستفادة التفاؤل. [22] فوائد
توقعات متفائلة بشأن العديد من المتفائلين ، أعلى الانجازات وأفضل
أن يكون التفاؤل الصحة العامة. التشاؤم ، من ناحية
أخرى ، هو أكثر شيوعا. المتشائمين
عرض الأحداث السيئة والدائمة وأنهم
يعتقدون أن المحنة التي يواجهونها هو خطأ الخاصة بهم. المتشائمون
من الأرجح أن تتخلى في مواجهة
الشدائد أو أن يكون الاكتئاب. الدروس في التفاؤل ، سليغمان
يدعو المتشائمين لتعلم أن المتفائلين من خلال التعلم والتفكير في رد
فعل على المحن بطريقة جديدة. نتج عن ذلك التفاؤل أن ينمو
من التشاؤم ، ويسمى علم التفاؤل.

جاء سليغمان لمفهوم التفاؤل
المستفادة من خلال دراسة علمية العجز المستفادة ، والذي هو فكرة أنه
مهما ما يفعله الناس ، وبعض الأحداث السلبية في كثير من الأحيان لا تزال
جارية لأصابهم. الناس
الذين يعانون من هذه الظاهرة باستمرار تعلم
أن لا حيلة له. كما كان أداء اختبارات لدراسة
مزيد من العجز ، بدأ هو أن نتساءل لماذا بعض الناس الذين كانوا اشترط
أن يكون عاجزا في مختبره لا حول لهم ولا قوة وأصبح في الواقع. اللوم
حين ان البعض الآخر بعض المواضيع اللوم عن
أنفسهم بالضعف خلال التجارب ، وتجربة لوضع لهم ما يصل الى
الفشل. سليغمان تحول تركيزه
الى محاولة لاكتشاف ما هو
عليه أن يبقي بعض الناس من أن تصبح بلا حول ولا قوة من أي وقت
مضى. وكان الجواب التفاؤل. انه
تحول استخدام معرفته عن تكييف الناس لتكون
عاجزة في المختبر ، تركيزه على تكييف الناس أن يكونوا متفائلين. ونتيجة
لهذه التجارب التي أدت إلى تحديد عملية
التفاؤل المستفادة.

خلافات أخرى قائمة بين المتشائمين
والمتفائلين في مجالات الدوام وتفشيه ، والأمل ، وإضفاء الطابع الشخصيالدوام
:متفائل
الناس يرون ان الأحداث
السيئة إلى أن تكون أكثر من دائمة ومؤقتة تعود بسرعة من الفشل
، في حين أن البعض الآخر قد يستغرق وقتا أطول فترات استرداد أو قد استرداد
أبدا. وهم يعتقدون أيضا
الأشياء الجيدة يحدث لأسباب قد
تكون دائمة ، بدلا من رؤيتها على الطبيعة الزائلة للأحداث
إيجابية. التغلغل : شخص متفائل تجزئة
العجز ، في حين أن الناس تشاؤما نفترض أن فشل في منطقة واحدة من وسائل
الحياة الفشل في الحياة ككل. شعب متفائل تسمح أيضا أحداث
جيدة لينير كل مجال من مجالات حياتهم وليس فقط في منطقة معينة يكون فيها
وقع الحدث • الأمل
: يشير المتفائلون إلى أسباب مؤقتة محددة
للأحداث السلبية ؛ المتشائمين نقطة لأسباب دائمة • التخصيص
: المتفائلون اللوم على أسباب الأحداث السيئة خارج أنفسهم ، في حين أن
المتشائمين لوم أنفسهم عن الأحداث التي تحدث. ولذلك
فإن المتفائلين عموما أكثر ثقة. المتفائلون
أيضا بسرعة استيعاب الأحداث
الإيجابية في حين المتشائمين خارجي لها.


تعلمالتفاؤل على طريقة سليغمان

ويمكن لأي شخص تعلم التفاؤل.
حاليا ما إذا كان متفائلا أو
متشائما ، يمكن الفوائد المكتسبة من التعرض لعملية التفاؤل المستفادة لتحسين
الاستجابة إلى كل من المحن الكبيرة والصغيرة. ويستخدم الاختبار ، والتي وضعتها سليغمان ، لتحديد مستوى الفرد قاعدة من التفاؤل.
يمكن الوصول إلى هذا الاختبار
في ، وستقيم كيف سيكون أكثر احتمالا الاستجابة
في حالات معينة. نتائج اختبار تصنيف الأفراد ومتفائل جدا ، متفائل بصورة معتدلة ، في المتوسط ،
متشائما بشكل معتدل ، أو متشائم جدا. يجري في أي
من الفئات الثلاث أسفل يعني أن
التفاؤل يمكن أن تمنع التعلم والاكتئاب ، ومساعدة الناس على
تحقيق أكثر من ذلك ، ورفع مستوى صحة الجسم بشكل عام.

سليغمان عملية لتعلم التفاؤل
بسيطة ، ويسمح لطريقة مختلفة للرد على الشدائد التي تؤدي إلى الحديث
نفسه من خلال هزيمة شخصية. وهي تبدأ مع طراز ايه
بي سي اليس من المحن ،
والمعتقد ، ونتيجة لذلك. المحنة هو الحدث الذي يحدث ،
والمعتقد هو كيف يتم تفسير تلك المحنة ، ونتائجه هي المشاعر والأفعال
التي تنتج عن معتقداتهم. ويتجلى هذا في المثال التالي :

المحنة
: شخص خفض قبالة لكم في حركة المرور. الإيمان:
هل تعتقد ، "لا أستطيع أن أصدق أن
احمق وكان وقحا للغاية والأنانية!" • النتيجة : يتم التغلب
أنت مع الغضب والصراخ تجديف على السائق الآخر.

هذا مثال واضح إلى حد ما ، ولكن
ينبغي أن تقدم فكرة جيدة عن كل عنصر من عناصر ما يشبه اي بي سي.
في رحلة لتعلم التفاؤل ، لا
بد أولا أن نفهم له / لها كرد فعل طبيعي للتفسير والشدائد.
من أجل القيام بذلك ، والحفاظ
على دورية لمدة 1-2 أيام من الأحداث الصغيرة الشدائد ، والمعتقدات والعواقب
التي تتبع. ابحث عن
التفسيرات المتشائمة في دورية
الشخصية. هذا
هو ما تعلم التفاؤل سوف يتغير.

سليغمان يضيف إلى طراز ايه بي
سي ، بحيث يتم ABCDE نموذجه. مد
لتقف على المناظرات التي تدور حول تقديم
الأدلة ضد الإيمان ، والبديل عن أسباب حدوث هذه المحنة ، والآثار المترتبة على
الشدائد ، وجدوى الانتقال من الشدائد. قد كتبه عن المثال
حركة المرور فوق الصوتية
مثل هذا : "أنا المبالغة في رد الفعل. أنا
لا أعرف ما هو الوضع فيها ربما هو في طريقه الى البيانو ابنته ويشغل في وقت متأخر.
أنا متأكد من أني قطعت من قبل
الناس دون قصد ، لذلك يجب خفض حقا له كسر. أنا لست في عجلة من امرنا على أي حال. "استجابة مثل هذه المشاعر يمكن أن تتغير لتكون
أكثر تفاؤلا وإيجابية. مجادلة
الناجح هو ذلك المفتاح لتعلم التفاؤل. مجادلة
الناجح يؤدي إلى الطاقات المبدعة ،
والبريد في نموذج ABCDE. يتم
تنشيط واحدة من المشاعر الإيجابية والإحساس بالإنجاز التي تأتي من النجاح في المناظرات المعتقدات
السلبية.


النتائج
التجريبية علىالتفاؤل المستفادة

في الدراسة التي أنجزها مارتن
سليغمان ، دكتوراه وبوكانان
غريغوري ، دكتوراه وعثر في جامعة بنسلفانيا ونشرتها الجمعية الأمريكية لعلم النفس ، علم التقنيات التفاؤل
للحد من الاكتئاب بشكل كبير في فئة من الموظفين الجدد الكلية.
كما واردة الطلاب إلى الجامعة
، ودراسة استقصائية تحديد الطلاب الاكثر تشاؤما ، ودعوا إلى المشاركة
في الدراسة. وقد تم
تعيين هؤلاء الاشخاص عشوائيا ،
ونصف لحضور ورشة عمل استمرت 16 ساعة على تقنيات التعلم من
التفاؤل ، ونصف المجموعة الضابطة. يعاني 32 ٪ من
المجموعة الضابطة وفي اتبع حتى
18 الشهر ومعتدل للاكتئاب حاد ويعاني 15 ٪ متوسطة إلى شديدة
الاضطراب والقلق ، في حين أن 22 ٪ فقط من المشاركين في حلقة العمل والاكتئاب
، و 7 ٪ لم قضايا القلق. أولئك الذين شاركوا في ورشة
العمل التفاؤل المستفادة وذكرت أيضا مشاكل صحية أقل خلال فترة 18 شهرا من
الدراسة من هؤلاء الطلاب في السيطرة على المجموعة.

وبدا ان دراسة قامت بها بيتر
شولمان في كلية وارتون ، التي نشرت في مجلة البيع وإدارة المبيعات ، لتحديد
من التفاؤل يؤثر على تطبيق الدروس في مجال الاعمال. بعد قياس مستويات
التفاؤل لتأمين قوة المبيعات ،
وتقرر أن مبيعات الناس تفاؤلا بيع 35 في المئة أكثر ، وحددت
المتشائمين كانوا أكثر عرضة مرتين لإنهاء في السنة الأولى من المتفائلين. ونتيجة
لدراسته ، وقال انه يوصي اختبار المرشحين
وظيفة المبيعات لمستويات التفاؤل لتناسب المواقف المناسبة
لها ، وتدريب العاملين في مجال تقنيات التفاؤل المستفادة ، وتصميم على
التنظيم العام لمجموعة أهداف يمكن تحقيقها ودعم جيد من الإدارة.

وأخيرا ، بدا دراسة أجرتها Ylvisaker مارك
لكلية سانت روز وتيموثي فيني معهد Wildwood في الأطفال الذين
يعانون من ضعف وظيفة تنفيذية ، وهذا يعني لديهم وظائف المخ وربما تؤثر
على ضعف المهارات الحركية ، والذاكرة ، أو القدرة على التركيز ، والتقنيات
ذات الصلة المستفادة من التفاؤل
ليس على الأطفال أنفسهم ،
ولكن القائمين على رعايتهم ، الذين في كثير من الأحيان
أكثر عرضة للشعور بالعجز من التفاؤل في ما يخص رعاية الطفل. وتبين
أن تعلم التفاؤل في القائمين على رعاية
الأطفال مع تلف في الدماغ أدت في الواقع إلى وضع الأطفال
أكثر من عمل الأطفال دون راعية متفائل. ويمكن
إعادة تأهيل المهنيين متفائل تساعد على زيادة هذه النتائج
[/b][/b][/b][/b][/b].


عدل سابقا من قبل m.hany في الإثنين مايو 17, 2010 7:23 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmed Mansour
عضو فضى
عضو فضى
avatar

ذكر عدد المساهمات : 366
نقاط : 457
تاريخ التسجيل : 07/04/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: علم النفس الأيجابى3   الأحد مايو 16, 2010 10:08 pm

تسلم ايدك موضوع جامد
ممكن ترقمة تخلية 2
عشان موضوع ابراهيم نفس الاسم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سارة جمال
عضو فضى
عضو فضى
avatar

انثى عدد المساهمات : 393
نقاط : 606
تاريخ التسجيل : 13/04/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: علم النفس الأيجابى3   الإثنين مايو 17, 2010 8:11 am

جميل جدا يا محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دودو
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar

انثى عدد المساهمات : 260
نقاط : 410
تاريخ التسجيل : 28/04/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: علم النفس الأيجابى3   الإثنين مايو 17, 2010 11:42 am

تسلم ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علم النفس الأيجابى3
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي استشارات نفسية :: الاستشارات :: منتدي المهن النفسية-
انتقل الى: